التخطي إلى المحتوى
تفاصيل قصة الأطفال المحتجزين في كهف شمال تايلاند

وكالة موجز نيوز الإخبارية – بدء عملية إنقاذ فريق كرة قدم مكون من 12 طفلاً مع مدربهم علقوا في كهف بتايلاند ، وإليكم قصة الأطفال المحبوسين في كهف شمال تايلاند .

فريق كرة قدم من الأطفال وعددهم 12 طفل ومدربهم أعمارهم من سن 11 إلى سن 16 سنة دخلوا كهف طولة عشرة كيلو متر تقريباً ومع سقوط الأمطار بكثافة احتجزوا داخل الكهف ، الأطفال قضوا 9 أيام بدون طعام وشراب الى ان تم العثور عليهم عن طريق أحذيتهم واليوم يكملوا أكثر من أسبوعين داخل الكهف.

موسم الأمطار في تايلاند يزيد من فرص هطول الأمطار ومن المتوقع أن تعاود الهطول بغزارة مرة أخري ! ممرات الكهف ضيقة جداً والمرور للوصول اليهم يتطلب غواصين متخصصين في الغوص داخل كهوف وممرات ضيقة ، وقد وصل من أنحاء أوروبا وأستراليا وأمريكا غواصين للمشاركة في عملية الإنقاذ لكن اليوم توفي أحد الغواصين المتمرسين بعد إنخفاض الأكسجين في محاولة للوصل بأنابيب أكسجين للأطفال.

الوقت الذي يستغرقة الغواص للوصول إليّ الأطفال داخل الكهف تستغرق 5 ساعات ، الحكومة كانت مقررة أنها حسب الخطة تخرج الأطفال بعد أربعة شهور لحين إنخفاض منسوب المياه داخل الكهف وتوقف الأمطار ، لكن الخطة تغيرت بعد نقص الأكسجين في الكهف بنسبة 15% ووفاة الغواص اليوم.

بفضل أنظمة ضخ وضعت في مكان الحادث ، يتراجع منسوب المياه بواقع سنتميتر في الساعة داخل الكهف ، عملية الإنقاذ يشارك فيها أكتر من 1000 شخص حتى الآن ، بينهم فرق من الصين وميانمار ولاوس واستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا، وكانت الفيفا قد قدمت دعوة للأطفال في حال خروجهم ان يحضروا نهائي كأس العالم.

وقد قام يورجن كلوب مدرب ليفربول بتسجيل فيديو يطمئنهم ويقول لهم أنه يتابع أخبارهم كل يوم ، وفي أنتظار عودتهم.

شاهد بعض الصور من داخل الكهف وفرق الإنقاذ

 

المصدر

التعليقات